عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

ترتيب جميع مباريات رومان رينز ضد بروك ليسنر قبل نهائي سمر سلام بقلم / حامد ريحان

ترتيب جميع مباريات رومان رينز ضد بروك ليسنر قبل نهائي سمر سلام بقلم / حامد ريحان

كل عصر في WWE له الصراع الذي يميزه.

هالك هوجان وأندريه ذا جاينت أسروا الجماهير أثناء سنوات الاتحاد الأولى بينما غير بريت هارت وشون مايكلز الصورة العامة للنجم الرئيسي في ذلك الجيل الجديد.

تقاتل ستون كولد ستيف أوستن والروك على للهيمنة على القمة أثناء عصر الأتيتيود ايرا ذو الشعبية الطاغية، بينما سعى جون سينا وراندي أورتن وراء الخلود على قمة عصر العنف الذي لا يرحم.

 

 

 

صراع رومان رينز ضد بروك ليسنر هو الصراع الموازي لتلك الصراعات الأسطورية في عصر WWE الحالي. كلاهما من عمالقة النجوم مع عدد حافل من الألقاب والأحداث الرئيسية والمواجهات الأسطورية في مسيرة كل منهما، وسيتصدران الحدث الرئيسي في عرض سمر سلام في مباراة لاست مان ستاندنج (البقاء للأقوى) على لقب اليونيفرسال WWE.

قبل ذلك الحدث الرئيسي القوي، دعونا نراجع الستة مناسبات التي تواجه فيها الاثنين في العروض الخاصة ونرى أي منها كانت الأفضل.

 

 

 

مواجهات أخرى

عرض فاست لاين 2016: رينز ضد ليسنر ضد دين أمبروز (مباراة تحديد المنافس الأول على اللقب)

للحصول على فرصة المنافسة على لقب WWE الذي يحمله تريبل اتش في ريسلمانيا 32، تواجه رينز مع ليسنر ودين أمبروز في مباراة ثلاثية فوضوية في ختام عرض فاست لاين.

 

 

 

 

مواجهة ثلاثية قوية أعادت تقديم صراع رينز وليسنر للجمهور من جديد، ومع إضافة المجنون المتطرف تحسنت الأمور، وكانت تذكرة بالقوة الجسدية التي نراها في الحلبة في أي وقت يظهر فيه أحد هؤلاء الرجال واثبات على أن مباراة رينز ضد ليسنر كانت أكبر مباراة يمكن للشركة تقديمها في ذلك الوقت.

حتى وان كان فوز رينز بهذه المواجهة تحديداً نتيجة محسومة.

 

 

 

سمر سلام 2017: رينز ضد ليسنر ضد ساموا جوا ضد برون سترومان (مباراة رباعية على لقب اليونيفرسال)

يمكن القول إنها المباراة الأفضل من بين المباريات الأخرى في القائمة، مباراة الحدث الرئيسي في سمرسلام 2017 كانت مباراة شرسة رائعة وقتال فوضوي شهد محاولة الثلاثة منافسين على اللقب التعاون لإبعاد ليسنر عن الصورة، ثم انفجار الوحش للعودة في وقت لاحق ليدافع بنجاح عن لقب اليونيفرسال.

من جديد، كانت تلميح للمباراة الأكبر والأكثر أهمية بين رينز وليسنر، المواجهة التي لم يروج لها WWE منذ ريسلمانيا 31 قبل عامين من ذلك الوقت.

للأسف، عندما قامت الشركة بوضع الاثنين أخيراً في مواجهة بعضهما البعض للمنافسة على اللقب الأكبر في الشركة بعد عدة أشهر، كانت المباراة أبعد ما يكون عن المباراة الكلاسيكية التي تخيلها الكثيرون.

 

 

 

 

6 – ريسلمانيا 34 على لقب اليونيفرسال (8 أبريل 2018)

يمكن القول بأن أسوأ حدث رئيسي في تاريخ ريسلمانيا أقيم عام 2018 في المواجهة الفردية الثانية في تاريخ مواجهات رينز وليسنر. مع وجود لقب اليونيفرسال على المحك، كانت مجرد مباراة طويلة ولا تستحق تواجدها على قمة قائمة العرض.

الهتافات السلبية واستهجان الجمهور ملئ أرجاء السوبر دوم في نيو أورلينز حيث هيمن ليسنر على رينز وأبرحه ضرباً لمدة 15 دقيقة، باستثناء حركة مقاومة وحيدة أبداها رينز في محاولة للعودة قبل أن يقضي عليه ليسنر بضربة F-5 السادسة.

 

 

 

نعم، السادسة.

مباراة مصارعة مروعة بدون بناء جيد أو سياق محسوب، وأدت الى عودة ليسنر شاعراً بالإحباط والغضب الى الكواليس ليلقي باللقب في وجه فينس مكمان في اللحظة التي تم تصويرها في الفيلم الوثائقي على شبكة WWE بعنوان: WWE 24: Wrestlemania 34.

 

 

 

على عكس مباراتهما الفردية الأولى، فان هذه المباراة لم تحصل على فرصة التحول الى مواجهة مليئة بالدراما لأن هذه المباراة تم تخطيطها لتكون هيمنة تامة لـ ليسنر واهانة لـ رينز ومنعه من فعل أي شيء، بخلاف مقاومة التثبيت والانتفاض بعد ضربة ليسنر القاضية خمسة مرات.

أيا كان الذي كانت الشركة تحاول فعله، وأيا كانت القصة التي كانوا يحاولون تقديمها، لقد فشلت فشلاً ذريعاً وقدموا لنا هذه المباراة الكارثية.

 

 

 

 

5 – سمر سلام على لقب اليونيفرسال (19 أغسطس 2018)

أقيمت مباراة أخرى مليئة بالمشاكل في سلسلة مواجهاتهما في سمر سلام في أواخر عام 2018. لقد كان ليسنر قد سيطر بالكامل في ريسلمانيا ولكن النهاية المثيرة للجدل في عرض أكبر رويال رامبل الذي أقيم في السعودية أدى الى إقامة مواجهة أخرى بينهما في بروكلين.

المباراة التي أقيم حولها العرض بالكامل، كانت مجرد مباراة متسرعة شهدت 6 دقائق من الافراط في الضربات القاضية، وظهور حامل حقيبة موني ان ذا بانك برون سترومان، والجمهور الذي لم يكن مهتماً على الاطلاق بهذه المواجهة.

 

 

 

 

استطاع رينز أخيراً التغلب على الوحش بعد أربعة ضربات رمح ليكلل رحلته الطويلة للعودة الى اللقب ولكن كان الأوان قد فات مع جماهير WWE التي لم تكن مهتمة بتلك المباراة وغير مهتمة بشخصية رينز الأحادية وفوزه بلقب اليونيفرسال.

 

 

 

 

4 – مباراة القفص الحديدي على لقب اليونيفرسال (27 أبريل 2018)

لم يكن هناك الكثير من الإيجابيات في صراع رينز وليسنر في 2018 ولكن أفضل المباريات في ذلك الفصل من القصة كانت في السعودية في عرض أكبر رويال رامبل الذي أقيم في شهر أبريل من ذلك العام. كان رينز قد خرج منتعشاً للتو بعد الضرب المبرح التاريخي الذي تلقاه في ريسلمانيا ولكنه قد حصل على فرصة أخرى لمحاولة الإطاحة بالوحش.

داخل القفص الحديدي الذي منع أي تدخل من بول هيمان ومنع أي منهما من الهروب، شهدت المباراة قتال مثالي قوي والذي أصبح فيما بعد السمة المميزة لمواجهاتهما.

 

 

 

لقد فاجئ رينز ليسنر بالعديد من ضربات الرمح في محاولة لطرح البطل أرضاً. بينما قابله البطل بضربتين من ضربات F-5. ولكن في النهاية، كان القاء رينز لـ لينسر على جانب القفص ليدمره ليسقط الوحش وتلمس قدماه الأرض هو نهاية المباراة.

 

 

 

لقد حصد ليسنر الفوز، ولكن بصعوبة بالغة، وكانت النهاية مثيرة للجدل بما يكفي لضمان استمرار الصراع حتى مواجهتهما في سمر سلام.

استمرت المباراة أكثر قليلاً من ثمانية دقائق، ولكنها أمتع كثيراً في المشاهدة من مباراة سمر سلام النائمة، حيث كان التوقيت أفضل وهناك اختلاف وان كان طفيف في المحتوى المقدم.

 

 

 

 

3 – كراون جويل على لقب اليونيفرسال (21 أكتوبر 2021)

أزمة الضمير التي مر بها بول هيمان ساعدت على اعلاء قيمة مباراة لقب اليونيفرسال في عرض كراون جويل الذي أقيم في أكتوبر 2021 لتتفوق على جميع مواجهات 2018 وبسهولة تامة. مع دخول المباراة، كان السؤال بسيطاً: هل سيكون هيمان بجانب العميل الجديد رينز أم عميله القديم العائد ليسنر؟

مع زيادة شدة المباراة ووصول التوتر الى أقصى الحدود، قام هيمان بإلقاء اللقب الى داخل الحلبة وتمتم بالكلمات التالية “أنت تعرف ما يجب فعله” ولكن الى من كان يوجه تلك الكلمات.

 

 

 

قام الأوسو بمنع محاولة ليسنر في انتزاع اللقب من رينز بركلة قوية ثم قام التريبال تشيف بطرح الوحش أرضيا بضربة بالحزام ليحصل بهذا على فوزه الغير نزيه.

 

 

 

بخلاف المباريات الأخرى التي اعتمدت بشكل كبير على قوة الأسماء المشاركة في المباراة، وتوجيه الضربات القاضية مراراً على أمل أن يهتم الجمهور بما يحدث، فان هذه المباراة كانت ذات قصة قوية كانت أفضل بكثير مما سبق وجعلت الجماهير في السعودية مهتمة بكل ما يجري على مدار 12 دقيقة.

كانت أيضاً المرة الأولى التي يمثل فيها ليسنر جانب الخير للمرة الأولى منذ ستة سنوات، وقد كان هذا الانقلاب في الأدوار أمر حيوي جداً.

 

 

 

 

2 – ريسلمانيا 38 على ألقاب اليونيفرسال WWE (3 أبريل 2022)

القصة التي استمرت شهور طويلة اختتمت في 3 أبريل 2022 في مدينة دالاس في عرض ريسلمانيا 32 عندما تقاتل رينز وليسنر لتوحيد ألقاب اليونيفرسال وWWE في مباراة تم تقديمها على أنها “المباراة الأكبر في التاريخ.”

من جديد باللعب على تاريخ المواجهات السابقة واستخدام الضربات القاضية لخلق الدراما، فان هذه المباراة قد استفادت من تواجد بول هيمان بجانب الحلبة. ازداد توتر هيمان بمشاهدة الوحش يطبق حركة الكيمورا على رينز قرب نهاية المباراة، ونقل للجماهير فكرة أن فترة رينز التاريخية كبطل اليونيفرسال ربما تكون قد اقتربت من نهايتها.

 

 

 

ولكن هذا قبل أن يساعد رينز على الهروب. لقد كانت فرصة ليسنر الأخيرة للفوز. مع اصابته في ضلوعه، حاول ليسنر توجيه ضربة F-5 ولكن استطاع رينز الهروب، ليوجه ضربة مح أخيرة ليثبت الوحش في منتصف الحلبة ليثبت فعلاً أن الزعيم هو النجم الأكبر في جيله.

 

 

 

لقد كانت مواجهة ملحمية، وبرغم شكوى البعض من استمرار أكبر مباريات العام لمدة 12 دقيقة فقط، الا أنها قد قدمت كل شيء في خلال هذا الإطار وقدمت لـ رينز الانتصار الحاسم على الوحش والذي كان يسعى له منذ مواجهتهما الأولى التي أقيمت قبل سبعة سنوات.

 

 

 

 

1 – ريسلمانيا 31 على لقب WWE (29 مارس 2015)

كل ما يشاهد المصارعة وأمهاتهم كانوا يعلمون أن رينز سيتوج بطلاً في ريسلمانيا 31.

لقد كان قد فاز بالرويال رامبل في 2015 ليشعل غضب الجماهير التي ملئت أرجاء الساحة والذين لم يكونوا يريدون الرضوخ لفكرة أنه مستقبل عالم المصارعة. نجم الجيل الثاني دخل الى استاد ليفاي في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا للحصول على فرصته التي طال انتظارها ليخلد اسمه في تاريخ المصارعة قبل أن تقابله صيحات استهجان الجمهور التي كانت رد الفعل على التسرع في الدفع به أكثر مما كان مطلوب في ذلك الوقت.

لقد افترس ليسنر رينز وسحقه وانهال عليه بضربات السوبلكس. لقد أبرح رينز ضرباً وجعله ينزف دماً في المباراة التي كانت أكبر مواجهة من جانب واحد في تاريخ ريسلمانيا.

 

 

 

ولكن هنا جاءت الانتفاضة. رينز، في لحظة تحدي رائعة، ضحك في وجه هيمنة ليسنر وكان يبدو أنه مستعد لاعتلاء العرش. هذا حتى سقط كلا الرجلين على الأرض وأسرع سيث رولينز الى الحلبة ليصرف حقيبة موني ان ذا بانك ويهرب مثل اللص في تك الليلة حاملاً لقب WWE.

 

 

 

 

حقيقة أنه لم يكن هناك فائز واضح بين رينز وليسنر كان أمر جيد لأنها خلقت اهتمام جماهيري بإقامة مباراة مستقبلية بينهما. كل شيء كان رائعاً، حيث استخدم رينز خطة النفس الطويل حيث جعل ليسنر ينهك نفسه بكل تلك الضربات قبل أن يستغل تلك الفرصة التي سنحت له، ولولا تدخل رولينز، كان من الممكن أن تقوده تلك الخطة الى الحصول على اللقب الذي توقع الجميع أنه سيفوز به منذ البداية.

 

 

 

مباراة رائعة مع قصة أكثر روعة، لقد كانت المواجهة الأبرز في تاريخ مواجهات هذين النجمين واثبات على أن تكريس المزيد من الوقت للمباراة وعدم الافراط في استخدام الضربات القاضية مع وجود الجمهور المتحمس هي الوصفة السحرية للحصول على المباراة الملحمية التي نبحث عنها.

يبدو أننا على موعد مع مباراة شرسة، جنونية وفوضوية في سمر سلام الذي سيقام يوم 30 يوليو في مدينة ناشفيل.