عروض الشهر
كل العروض
لا يوجد عروض اليوم

أسباب عشق جماهير WWE للاتحاد والأسباب التي جعلتهم يتركون المشاهدة

أسباب عشق جماهير WWE للاتحاد والأسباب التي جعلتهم يتركون المشاهدة

يبذل WWE مجهود كبير في صناعة لحظات ممتعة سواء كان من خلال الخطابات أو المباريات التي تأسر اهتمام أكبر عدد ممكن من الجمهور. تسعى الشركة باستمرار للنمو في الحجم والكيان وبرغم أن اكتساب جماهير جديدة أمر بالغ الأهمية لهذا النمو، الا أن الحفاظ على هذه الجماهير لا يقل أهمية عن اكتسابهم في المقام الأول.

 

 

 

الكثيرون من جمهور WWE يشجعون المصارعة طوال حياتهم، وظلوا دوماً أوفياء للشركة مهما حدث. ولكن، هناك الكثيرون قرروا التوقف عن مشاهدة عروض الشركة لأسباب مختلفة، وقرروا بإرادتهم التوقف عن كونهم من جماهير الاتحاد.

 

 

من أسباب العشق: ظهور نجوم جديدة باستمرار
جماهير المصارعة تستمع عادة بالعرض اجمالاً بفقراته المختلفة التي يتم بثها على الشاشة. ولكن، ما يساعد الجماهير على أن تظل وفية للعرض هو صناعة نجوم جديدة باستمرار يمكن للجمهور أن يشجعهم ومشاهدة طريق صعودهم نحو القمة.
سواء كانت قصة المضطهد مثلما شاهدنا دانيل براين أو كوفي كينجستون، أو مشاهدة مسيرة أسطورة حقيقية تتشكل أمام أعينهم مثل شون مايكلز، الذي مر بكل نجاحاته واخفاقاته أمام عيون الجمهور، يظل هناك دوماً أسباب كثيرة تجعل الجماهير يستمرون في المشاهدة.

 

 

 

من أسباب التوقف: الخروج عن عالم المصارعة
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثيرين من جماهير WWE يتوقفون عن المشاهدة هو ببساطة أنهم يخرجون عن عالم هذه الرياضة. مصارعة المحترفين لها وضع فريد بالمقارنة مع رياضات أخرى مثل كرة القدم، الهوكي أو السلة، وهو أن بعض الأشخاص يتوقفون عن الاستمتاع بها بعد عمر معين في الحياة.
من الطبيعي أن يقرر البعض التوقف عن مشاهدة مصارعة المحترفين بعد تقدمهم في العمر، فهذه الرياضة ليست للجميع. هذه الحقيقة تدفع الكثيرين من الجمهور للخروج عن عالم المصارعة بأكمله.

 

 

 

من أسباب العشق: بدء المشاهدة في الطفولة
العديد من جماهير المصارعة يبدؤون في مشاهدة العروض في صغرهم، ربما برفقة العائلة أو أصدقاء أكبر في العمر. كل هذه الأمور تخلق حالة من الحنين الى الماضي داخل المشجع تشعل حالة من الشغف تجعله لا يتوقف أبداً عن مشاهدة العروض.
تستمتع الجماهير بمشاهدة المصارعة طوال حياتهم لأن هناك رابطة فريدة تربطه بهذه الرياضة لا يمكن تفسيرها بالكلمات. ثم يمررون هذا العشق الى أطفالهم مما يخلق دورة تشجيع عائلية متكاملة.

 

 

 

من أسباب التوقف: قيود المشاهدة العائلية
برغم حقيقة أن المشاهدة العائلية منذ سن مبكرة تجعل الجماهير أوفياء وعاشقين للعرض، الا أن الجماهير التي بدأت المشاهدة في عصر مختلف قد ترى هذ الأمر سبب للتوقف عن المشاهدة بالكامل. الجماهير التي استمتعت بعصر الأتيتيود ايرا أو عصر العنف الذي لا يرحم في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الثانية لا يريدون الانتقال بعد ذلك لمشاهدة عرض عائلي.
برغم أن WWE يحاول أن يكون عرضاً مناسباً للعائلة أكثر فأكثر، الا أن هذا الأمر ليس مناسباً للجميع، وعلى مدار السنين تسبب هذا الأمر في الابتعاد عن مشاهدة العروض.

 

 

 

من أسباب العشق: الانتماء للشركة
جماهير WWE يتفاعلون كما لو كانوا جماهير فريق رياضي فيما يتعلق بالطريقة التي يدعمون بها الشركة فهم يشعرون بانتماء ووفاء مذهل للشركة ويصرخون بعشقهم لأي شخص أخر. انهم يدعمون WWE ككيان متكامل ويشعرون بالوفاء للشركة لدرجة أنهم يرفضون مشاهدة عروض الشركات الأخرى.
لقد أصبح هذا الأمر واضحاً منذ نشأة AEW حيث هناك جزء من القاعدة الجماهيرية على وسائل التواصل الاجتماعي تكره أي شيء يقدمه توني خان لا لشيء الا بسبب انتمائهم لـ WWE. انها عقلية تشجيع الفريق وWWE هو الفريق الذي اختاره الكثيرون وسوف يظلون معه على أية حال.

 

 

 

من أسباب التوقف: مشاهدة الاتحادات الأخرى
قد يكون WWE هو الشركة رقم 1 في عالم المصارعة، ولكن هذا لا يعني أنه الاتحاد الوحيد في هذا المجال. على مدار السنين كانت هناك اتحادات أخرى كثيرة اقتصت جزء من القاعدة الجماهيرية وقادت الكثير من جماهير المصارعة للابتعاد عن عروض WWE لمشاهدة عروض أخرى.
سواء كانت اتحادات مثل WCW، مصارعة امباكت، أو AEW، هناك الكثيرون من الجمهور يفضلون ما تقدمه الاتحادات الأخرى ويختارون مشاهدة تلك الاتحادات بدلاً من مشاهدة عروض WWE.

 

 

 

من أسباب العشق: التغيير المستمر
WWE يدرك معنى كلمة المنافسة وهذا يقود الشركة الى التغيير باستمرار للبقاء على قمة عالم المصارعة وليعطوا الجمهور سبب للاستمرار في مشاهدة العروض. سواء كانت التقلبات الكبيرة في الأحداث، أو تحول كبار النجوم المحبوبين الى أشرار أو العكس، أو ظهور نجوم جدد أو إضافة شروط خاصة ومثيرة، دوما تجد أن هناك شيء جديد في WWE.
هذا يعني أن الجمهور لن يمل أبداً من العرض وسيظل يشاهد ويظل وفياً لما يشاهده ومنتظراً للفكرة الإبداعية الجديدة التي ستأتي في المستقبل.

 

 

 

من أسباب التوقف: محتوى أكثر من اللازم
الاسراف في الشيء الجيد أمر سيء، وتتضح هذه الحقيقة تمامً فيما يتعلق بمصارعة المحترفين. يقدم WWE محتوى كثير جداً حالياً مع وجود ثلاثة عروض تلفزيونية أسبوعية، وعروض لايف شو، بجانب برامج الحياة الواقعية، ومحتوى قناة اليوتيوب، وكل ما يقدمه WWE على السوشيال ميديا.
في هذه الحالة قد يكون هناك محتوى أكثر بكثير مما يمكن للجمهور استيعابه وقد ينتهي بهم الحال عازفين عن المتابعة. حقيقة أو هناك الكثير والكثير مما يمكن مشاهدته تجعل من الصعب على المشجعين متابعة كل القصص والأحداث الجارية لذا يستسلمون ويتركون كل شيء.

 

 

 

من أسباب العشق: العروض الممتعة
في النهاية يظل السبب الرئيسي لاختيار الجمهور متابعة عروض WWE هو أن العروض ممتعة. بالتأكيد، تكون العروض مخيبة للآمال في بعض الأحيان، وبالتأكيد لن تكون كل قصة وكل فقرة ناجحة مع الجمهور لأن كل شخص له ذوقه الخاص، ولكن لا يمكن إنكار أن WWE ممتع.
عادة تحقق الشركة ابداعات كبيرة بقصصها وأحداثها، لتقديم أكبر قدر ممكن من المتعة للجمهور. سواء كان من خلال مباريات رائعة، أو فقرات ممتعة أو الروعة الهائلة لريسلمانيا، فهناك الكثير من الأسباب التي تدفع الجماهير للارتباط بالعرض.

 

 

 

من أسباب التوقف: فضائح لا تنتهي
ربما يحب WWE تقديم نفسه كشركة مثالية مناسبة للعائلات وتفعل كل شيء كما يقول الكتاب، ولكن الحقيقة أنه كانت هناك فضائح لا تُعد حول الشركة وتحديداً فينس مكمان التي دفعت الجماهير للابتعاد عن مشاهدة العروض.
فضائح المنشطات، وفاة المصارعين والاتهامات الأخيرة الموجهة الى فينس مكمان كلها قدمت أسباب قوية للجمهور للابتعاد عن العروض والحكم على الشركة أنها لا تناسب معاييرهم الأخلاقية.